محمد يتيم يقول أن نقابته تراجعت عن قرار الاحتجاج بعدما أوفت الحكومة بوعودها

محمد يتيم يقول أن نقابته تراجعت عن قرار الاحتجاج بعدما أوفت الحكومة بوعودها

yatimoقال محمد يتيم،رئيس الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن نقابته لن تنزل للاحتجاج في الشارع، بعدما أوفت حكومة عبد الإله بنكيران بوعودها، وقامت بتخفيض سعر البنزين، ابتداء من الأربعاء،ويأتي هذا التصريح بعدما صرح ذات المتحدث في وقت سابق في إحدى البرامج الإذاعية، و قال “إذا لم تلتزم الحكومة بتخفيض سعر البنزين، إذا نزل عن عتبة 105 دولارات، فإن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب سينزل للشارع محتجا”.

وكتب محمد يتيم على صدر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “الحكومة وفت، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب سيبقى وفيا للدفاع عن المطالب المشروعة للشغيلة”.

وقامت محطات الوقود بمختلف مدن المملكة المغربية، ابتداء من منتصف ليلة الأربعاء، بخفض سعر الوقود بقيمة 0.32 درهما للتر الواحد، ليصبح السعر في حدود 12.45 درهما، بعدما كان طيلة الشهر الماضي في حدود 12.77 درهما للتر، حيث تم رفعه بعد اعتماد الحكومة لنظام “المقايسة” في أسعار المحروقات، لتكييفها مع تقلبات السوق العالمية صعودا ونزولا.

وذكرت وزارة الشؤون العامة والإدارة الجيدة، الثلاثاء، أن “أسعار الغازوال والفيول الصناعي لن تعرف أي تغيير، حيث سيستقر سعر الغازوال عند 8.84 درهما للتر، والفيول في حدود 5328.92 درهما”. وأضافت أن “الأسعار ستتغير حسب المدن، وذلك لفوارق النقل بين مدينة المحمدية (التي تضم مصنع تكرير البترول “سامير”) وباقي مدن المملكة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *